ara
أخبار

تطور وفعالية الصابون المصنوع يدوياً

July 20th at 10:36am

خلال عهد أسرة سونغ، ظهر نوع من المنظفات الاصطناعية. تم تصنيعه عن طريق سحق وطحن قرون الصابون الطبيعية (يُعرف أيضًا باسم توت الصابون، أو السكين المعلق، أو قرون توت الصابون، المعروف باسم توت الصابون)وإضافة البهارات والمكونات الأخرى، وصنعها على شكل كرات برتقالية الحجم مخصصة لتنظيف الوجه واستحمام الجسم، والمعروفة باسم "كرات الصابون". يسجل المجلد السادس من "قصص وولين القديمة" لأسرة سونغ "الوساطة الصغيرة" أنه كان هناك بالفعل تجار متخصصون في إدارة "المسلسلات الدرامية" في لينآن، عاصمة أسرة سونغ الجنوبية. سجل عالم أسرة مينغ لي شي تشن طريقة صنع "كرات الصابون" في كتابه "خلاصة المواد الطبية".

قبل 4000 سنة، استخدم الإغريق القدماء الحيوانات لعبادة السماء. وبسبب استخدام الخشب في حرق الحيوانات، يختلط رماد الخشب بالدهون الحيوانية لينتج مادة تشبه الصابونة الصفراء. هناك سجلات لاستخدام الزيت ورماد النبات المحتوي على كربونات البوتاسيوم لصنع صابون البوتاسيوم وغسل الصوف بهذا الصابون منذ عام 2500 قبل الميلاد. منذ القرن التاسع عشر، وبسبب تطور طريقة إنتاج قلوي لوبولان، دخل إنتاج الصابون مرحلة صناعية ووصل إلى ذروته في منتصف القرن التاسع عشر.-القرن ال 20. وفي أواخر التسعينيات، توسعت الحصة السوقية للصابون المحلي تدريجياً. وظهر الصابون السائل، المعروف أيضًا باسم جل الاستحمام.

 

وظيفة الصابون المصنوع يدويًا هي تنظيف وغسل الجلد. عند استخدامه على الجلد، فإنه يزيل الأوساخ وإفرازات الجلد والبراز والمواد الكيميائية والبكتيريا وما إلى ذلك بشكل طبيعي. في التركيز اليوم على تأثيرات الجمال، تعد إزالة مستحضرات التجميل أو منتجات العناية بالبشرة أو الأدوية من سطح الجلد أحد استخداماتها الرئيسية أيضًا.